السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
دراسة أجرت من قبل الباحثين في جامعة روتشيستر تشير بأنّ ألعاب الفيديو ليست فقط مجرد تسلية ...
في جلس خبراء الوسائط المتعددة Immersyve ، برعاية مختبر لجامعة روتشيستر أجرت دراسة من 1000 فيديو جيم لدراسة ما الذي ينتج عنه البقاء أمام الشاشة.
و جد ان اللعب يجعل لك تحكم خاص لما هو من الممكن أن يكون الأفضل من حيث طوابعك الخاصة و التي هي تعمل عليها في اللعبة بالإضافة إلى إحساس الإنجاز الشخصي، وجد من قبل الباحثين لتحسين الصحّة النفسية للاعبين بشكل عام
باحثو الجامعة اكتشفوا أيضا في ذلك أن ألعاب الفيديو جعلت لاعبيها تحسن في الأداء لمهارة اللمح البصري و هي أجرت من قبل Daphne Bavelier مساعد بروفيسور في علم الدماغ و العلم الإدراكي حيث إن الاكتشاف يقول لاعبي الفيديو يتمتعون يعالجون المعلومات البصرية اسرع من غير اللاعبين بنسبة 30% و كان من الاختبار عرض 12 جسم و تغييره في جزء من الثانية بشكل عشوائي أمام اللاعبين و غير اللاعبين و وجد ان اللاعبين أدركوا المتغير أكثر من غير اللاعبين الفيديو جيم
طبقا لBavelier، الذي نشر نتائج الدراسة في مايو، 2003 في issue of Nature، هذه النتائج تشير إلى تخصيص محسّن من الإنتباه المكاني على مجال الإبصار لصالح لاعبي الفيديو جيمز
وعذرا لأن كلام الموضوع بارد لأنه علمي جداً
دراسة أجرت من قبل الباحثين في جامعة روتشيستر تشير بأنّ ألعاب الفيديو ليست فقط مجرد تسلية ...
في جلس خبراء الوسائط المتعددة Immersyve ، برعاية مختبر لجامعة روتشيستر أجرت دراسة من 1000 فيديو جيم لدراسة ما الذي ينتج عنه البقاء أمام الشاشة.
و جد ان اللعب يجعل لك تحكم خاص لما هو من الممكن أن يكون الأفضل من حيث طوابعك الخاصة و التي هي تعمل عليها في اللعبة بالإضافة إلى إحساس الإنجاز الشخصي، وجد من قبل الباحثين لتحسين الصحّة النفسية للاعبين بشكل عام
باحثو الجامعة اكتشفوا أيضا في ذلك أن ألعاب الفيديو جعلت لاعبيها تحسن في الأداء لمهارة اللمح البصري و هي أجرت من قبل Daphne Bavelier مساعد بروفيسور في علم الدماغ و العلم الإدراكي حيث إن الاكتشاف يقول لاعبي الفيديو يتمتعون يعالجون المعلومات البصرية اسرع من غير اللاعبين بنسبة 30% و كان من الاختبار عرض 12 جسم و تغييره في جزء من الثانية بشكل عشوائي أمام اللاعبين و غير اللاعبين و وجد ان اللاعبين أدركوا المتغير أكثر من غير اللاعبين الفيديو جيم
طبقا لBavelier، الذي نشر نتائج الدراسة في مايو، 2003 في issue of Nature، هذه النتائج تشير إلى تخصيص محسّن من الإنتباه المكاني على مجال الإبصار لصالح لاعبي الفيديو جيمز
وعذرا لأن كلام الموضوع بارد لأنه علمي جداً
